News

رنا العدوى، العضو المنتدب لشركة «أكيومن» القابضة،تستعرض الجهود التى بذلتها الدولة المصرية فى مجال تمكين المرأة ضمن فعاليات بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال فى لندن

12 Nov 2017

قالت رنا العدوى، العضو المنتدب لشركة «أكيومن» القابضة، أن فعاليات بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال فى لندن شهدت استعراض الجهود التى بذلتها الدولة المصرية فى مجال تمكين المرأة والتحديات التى تواجهها، مشيرة إلى أنه تم التأكيد على أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من اتاحة الفرص أمام الكوادر النسائية لتتبوأ المناصب القيادية بمختلف المؤسسات خاصة فى ظل توجيه القيادة السياسية بضرورة تدعيم وتمكين المرأة وهو ما اتضح من خلال إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن العام الجارى هو عام المرأة المصرية، وكذلك المبادرة التى يتبناها البنك المركزى بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة لتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تقودها النساء بنسب فائدة ميسرة

 

وأشارت إلى أنه كان هناك بعض الاستفسارات من الجانب البريطانى حول عدم وجود قاعدة نسائية كبيرة بالشركات العاملة فى قطاعات الصناعة والتصدير، موضحة أن الجانب المصرى أبرز أسباب ذلك باتجاه عدد كبير من النماذج النسائية للعمل بقطاعات الخدمات وليس التصنيع.

 

وشددت العدوى على أنه تم التأكيد على الجانب البريطانى بأنه لا يوجد تمييز بين الذكور والإناث فى ممارسة الأعمال وفقا لقوانين الاستثمار فى مصر، كما أن القطاع المصرفى يتيح الحرية لكلا الجنسين فى الحصول على التمويل اللازم للمشروعات من خلال مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تتيح التمويلات اللازمة بنسبة فائدة لا تتجاوز الـ 7%.

وتابعت أن هناك 3 عوامل رئيسية تدعم المرأة فى النجاح بالعمل والمساهمة بفاعلية فى خطط التنمية الإقتصادية وهى ضرورة منحها الحق فى التدريب والتعليم وكذلك إتاحة الفرصة لها فى حرية اختيار مجال العمل، بالإضافة إلى أن تتسم المرأة بالمثابرة فى العطاء.

 

 

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1217137

 

 

An opportunity to make a difference!

Why join Acumen?

Our number one focus in Acumen is our performance and our greatest asset is our people. We look for a team that is self-motivated, appreciates challenge and innovative. We tend to always pick the right person in the right position.

apply now